استخراج رأس تمثال لينين الذي ظل مدفونا 24 عاما ببرلين

جرى في العاصمة الألمانية برلين اليوم 10 سبتمبر 2015 استخراج رأس تمثال لزعيم الثورة البلشفية والثوري الشيوعي الراحل لينين (فلاديمير الييتش لينين) وذلك بعدما ظل مدفونًا 24 عاما (منذ عام 1991)  بعد سقوط جدار برلين، وذلك للمشاركة به في معرض خاص عن النصب التذكارية المختلفة في برلين.
استخراج رأس تمثال لينين الذي ظل مدفونا 24 عاما ببرلين

رأس لينين ينتصب من جديد في برلين

الرأس الذي يبلغ طوله  1،7 متر كان مدفونا في غابة في الضواحي الجنوبية الشرقية للعاصمة برلين وتم نقله على متن شاحنة مسطحة إلى المتحف.

التمثال الذي يبلغ ارتفاعه 19 مترا، كان قد نصب من عام 1970 حتى 1991 في ساحة لينينبلاتز ببرلين الشرقية والذي يسمى اليوم (ميدان الأمم المتحدة) و(ميدان لينين سابقا) قبل أن تقرر المدينة إزالته عام 1991 بعد عام واحد من توحيد ألمانيا، حيث تم تفكيكه إلى 129 قطعة في ذلك الوقت قبل دفنه في غابة في برلين الجنوبية الشرقية، حيث كان وضعه بين الأخشاب في الغابة رمزا لدفن جمهورية ألمانيا الديمقراطية(ألمانيا الشرقية).

استخراج رأس تمثال لينين الذي ظل مدفونا 24 عاما ببرلين
ويذكر أنه:
 لن يتم استخراج سوى الرأس فقط ليكون القطعة الرئيسية لمعرض دائم يحمل اسم (أسرار مكشوفة: برلين وتماثيلها التذكارية) بمنطقة القلعة في حي برلين سبانداو الذي يضم 150 تمثالا من القرن الثامن عشر إلى اليوم.
وأن عملية نبش رأس تمثال لينين تطلبت نقل أعداد من السحالي (زواحف مثل الأفاعي) كانت تعيش فوق مكان دفن التمثال.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بارانورمال تصميم عالم التقنية الجزائرية © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.